منتديات بلدنا


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 *** لماذا نحن شعب لا يضحك ****

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
$$شمس الغروب$$
عضو محترف
عضو محترف


ذكر
عدد الرسائل : 1014
العمر : 37
الحالة الاجيماعية : متزوج
النقاط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 12/05/2007

بطاقة الشخصية
المستخدم:

مُساهمةموضوع: *** لماذا نحن شعب لا يضحك ****   11.07.07 21:35

نحن شعب لا يضحك


هل نحن شعب نعاني من تسوس الاسنان فلذلك نبقى مغلقين أفواهنا عن الضحك ؟ لماذا نحن شعب تسحب الضحكة من بين شفتيه سحباً ؟ لماذا نصر على رسم الكشرة على وجوهنا والاعتزاز بها ؟ ولماذا تبقى إشارة (x) راسخة بين حاجبي البني ادم عندنا ؟ بصراحة هناك رؤية غير واضحة لتلك الظاهر الشعبية و التي تفوقت بشعبيتها على المنسف و القهوة السادة .

*- نحن مجتمع تقليدي بسيط متمسك بالامثال الشعبية ونراها انعكاس مباشر وغير مباشر على واقعنا , والامثال كثيرة جداً عن الضحك وبعضها :-

"مابيضحك للرغيف الساخن " " الضحك من دون سبب قلة أدب " " ضحك عالحه " " ضحكته صفرا" " بضحك من قفا نفسه" " تضحك بلا أسنان" , و حبل الامثال إلي من نفس الشكل كثيرة جداً .


*- الرجل لدينا مصاب بفيروس الحماشة , فهو رجل حمش وقد حاله وما بيرضى تنهز مكانته , فالمدرس لا يضحك بوجه طلابه حتى ما يشاغبو , والاب ما بيضحك بوجه أولاده حتى ما يكثروا طلبات , وطبعا الرجل لدينا مؤمن أن الضحك ينقص كثيراً من رجولته التي تتمصل بالحماشة و الشوارب الكثيفة التي يقف عليها الصقر وعدم الضحك واستعمال معجون الكشرة مكملة لذلك.

*- بحكم العادات و التقاليد و المواريث الكثيرة فالمرأة لدينا عاجزة تماما عن الضحك . لماذا؟ لأنها ستوصف بقلة الأدب و الوقاحة والشرشحه , و الرايح والجاي سيعلق عليها ويهز بدنها وصارت علكة بتم اللي بيسوى و اللي ما بسوى فلهيك هي اختصرت الموضوع على نفسها وحلفت يمين ما تضحك.

*-البعض يعتقد أن المستوى المادي هو الاساس بهذا الشيء ربما يكون لهذا الشيء نسبة ولكن ليس النسبة المرتفعة ولو كان كذلك الامر لكان هناك مليون دولة أولى أن تبقى مكشرة طوال عمرها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
*** لماذا نحن شعب لا يضحك ****
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلدنا :: ساحات بلدنا ::   :: الساحة العامة-
انتقل الى: